Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
ما حقيقة استقالة رئيس أكبر بنك في مصر - هند صبرى توجه رسالة قوية للجمهور - الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يشارك في الاجتماع الثاني لفريق المهام TG 6/1 - حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي فى الاستعدادات الأخيرة - جربي كنافة بورما بالفستق بهذه الطريقة - الأرز المعمر بطريقة جديدة وسهلة - شاهد ..الأمن الروسي يحبط هجوما إرهابيا بالعاصمة موسكو - الرئيس السيسى يشارك فى القمة التنسيقية بين الاتحاد الإفريقى والتجمعات الاقتصادية - الخميس المقبل محاكمة عاجلة للمتهمين بقتل "فتاة المعادي" - ​ما بين الشائعات والزواج.. 6 نساء في حياة عمر خورشيد - سقوط 3 أشخاص بينهم سيدة وبحوزتهم 600 جرام هيروين بالمرج وعين شمس - القبض على عاطل بعد سرقتة حقيبة فتاة باستخدام توك توك بمنطقة الزيتون - "مواصلات مصر” الناقل الرسمي لزوار معرض 2020Cairo ICT - شاهد.. طارق الشناوي: صلاح السعدني سبب نجومية أحمد زكي - ​بعد تعرضه لحادث في كاليفورنيا.. ما لا تعرفه عن الفنان محمد كريم -

أهم الأراء

العيال و " ومغص السفر"

طباعة
اسم الكاتب : بقلم خالد خليل

قرأت أن الرابطة الألمانية لأطباء الأنف والأذن والحنجرة أقرت اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية عند اصطحاب الاطفال في الرحلات الجوية  منها مثلا ضرورة إعطاء الطفل الرضيع زجاجة الرضاعة قبل هبوط الطائرة بـ20 دقيقة، لحماية أذنه من الآلام التي تحدث بسبب ارتفاع ضغط الهواء أثناء الطيران. 
 
وقالت الرابطة إن استعمال الطفل لزجاجة الحليب يساعد على فتح قناة أوستاكيوس التي تربط ما بين البلعوم والأذن الوسطى مما يساهم في تخفيف الآلام ومعادلة الضغط كما أن استخدام بخاخ الأنف كإجراء احترازي في حال كان الطفل مصاباً بنزلات البرد. 
 
ويجب ان يكون استخدامه لمرة واحدة في حال كانت مدة الرحلة 3 ساعات، أما في حال كانت الرحلة أطول فينصح استخدامه مرة أخرى داخل الطائرة. 
 
وضرورة  مضغ الأطفال الأكبر سناً (علكة) او ما نسمه نحن في مصر (لبان) أو أطعمة تحتاج لمضغ جيد قبل الهبوط بثلث ساعة لأن ارتفاع الضغط قد يسبب في بعض الحالات تجمعات للسوائل ونزيفاً في الأذن الوسطى. 
 وبخصوص الغثيان – الشعور بالارتجاع والهبوط -أثناء السف فإنها مشكلة يواجهها الكثير من الأشخاص سواء تم التنقل بواسطة السيارة أو الطائرة أو أي وسيلة نقل أخرى وعادة ما يتم حلها من خلال اللجوء إلى بعض الأدوية التي تخفف الشعور بالانزعاج او الطرق الطبيعية السريعة والفعالة. 
فاستخدام الزنجبيل  تحتوي جذوره على مادة الجنجرول التي تحد من عملية الانقباض المعوي وتؤثر على عمل العصب المسبب للتقيؤ. 
 
 ويؤخذ قبل موعد السفر بما لا يقل عن 30 دقيقة ويتم مضغ قطعة من الزنجبيل الطازج أو في وعاء يحتوي على الماء المغلي لمدة 10 دقائق وبعد مرور هذه المدة يضاف القليل من العسل ثم يشرب وربما يفيد أي محليات بنكهة الزنجبيل أو من كبسولات تحتوي على مسحوقه او زيتالزنجبيل حيث يمكنك أن تضع نقطة منه تحت لسانك. 
كما النعناع وزيته يساعد على تخفيف الشعور بصداع السفر كما يعمل على تهدئة الأمعاء والسبب أنه غني بالمنتول ولهذا يعتبر حلاً مهماً لمشكلة الغثيان في أوقات السفر وينصح بوضع نقطة منه على الرقبة كما من المفيد أن تبلل به قطعة من القطن أو المناديل الورقية وأن يتم شمها بين الحين والآخر أثناء التنقل بالسيارة أو الطائرة أو غيرهما لكن يجب تجنب تطبيقه على منطقة قريبة من العينين لأنه يمكن أن يسبب الحساسية هذه نصائح متعددة كثير منا لا يعرفها ولا يستخدم الطرق الطبيعية التي تعين على السفر وتحمل عناءه رغم انه ربما قارئ يقول واين السفر الان ... واقول له ربما يكون قريبا 
 
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك