Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فيديو.. أستاذ اقتصاد يكشف مكانة الاقتصاد المصري بعد ثورة 30 يونيو - بعد الهجوم عليها.. القصة الكاملة لاتهام إسعاد يونس بـ"التنمر" - "الشعب وراك يا سيسي" تريند تويتر.. ومغردون: كلنا معاك يا حبيب الملايين - شاهد.. أكثر من 20 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في باحات المسجد الأقصى - عبد القادر :" لا توجد أي نية أو دراسة لفرض ضرائب على ودائع البنوك" - شاهد.. انفجار مصنع ألعاب نارية بشمال تركيا يتسبب في إصابة أكثر من 40 شخص - حملات امنية موسعة لأجهزة الداخلية علي مستوي الجمهورية - خطيب الفتاح العليم: ترك الأوطان معادل لموت الإنسان.. ويجب الجميع يشكر الله على نعمة الوطن - ضبط تشكيل عصابى يمارس التجارة غير المشروعة في النقد الأجنبى - المفوضية الأوروبية: تعطي الضوء الأخضر لاستخدام دواء ريمديسفير لعلاج كورونا‎ - الرئاسة الفرنسية تكلف جان كاستيكس بتشكيل حكومة جديدة - لافروف: مبادرة القاهرة بشأن ليبيا يمكن أن تشكل منطلقا للحوار السياسي الليبي - وزير الإسكان: تشطيب 528 وحدة سكنية بمشروع" JANNA" بمدينة المنيا الجديدة - شعراوي يوجه بإحالة واقعة انهيار عقار بالجيزة على سائق للتحقيق ويطمئن على حالته - شاهد.. لحظة تقديم حكومة رئيس الوزراء الفرنسي الاستقالة -

بنوك وتامين

احمى حسابك المصرفى من ألاعيب الهاكرز

احمى حسابك المصرفى من ألاعيب الهاكرز
احمى حسابك المصرفى من ألاعيب الهاكرز
طباعة
اسم الكاتب : منال عمر

نشر بنك HSBC مصر تقريرا حديثا لتوعية العملاء بأساليب المحتالين للسطو على الحسابات المصرفية عبر الإنترنت، وكيفية حماية العميل من الوقوع في فخ السطو علي حساباته، سواء عبر الإنترنت أو بالطرق التقليدية.
يأتي هذا التقرير بهدف ضمان الحفاظ على أمان وأموال العملاء دائمًا من الاحتيال، وأن يكون العميل  على دراية بالطرق المختلفة التي قد يحاول المحتالون من خلالها سرقة أمواله.

وتتمتع كافة البنوك بأنظمة واسعة للكشف عن الاحتيال لضمان الحفاظ على أمان أموال العملاء  من الاحتيال، ولكن مع تطور أساليب الهاكرز أعلنت  كافة البنوك رسائل تحذيرية للعملاء بعدم التعامل مع رسائل أو اتطالات وهمية أوالإدلاء بأي معلومات عن  حساباتهم الشخصية لحمايتها من السطو.

وتتراوح أساليب التصيد الاحتيالي بين استخدام الصوت، والتصيد الاحتيالي باستخدام الرسائل النصية القصيرة، والسيطرة على الكمبيوتر عن بُعد، وكل نوع من هذه الوسيلة لها أشكالها المختلفة.
ويكشف هذا التقرير الصادر عن بنك HSBC الطرق المختلفة التي يحاول المحتالون من خلالها سرقة معلومات  أو أموال العملاء من حساباتهم في البنوك.
 
ما هو التصيد الاحتيالي؟
يتضمن التصيد الاحتيالي المحتالين الذين يرسلون رسالة بريد إلكتروني غير مرغوب فيها يبدو أنها من البنك أو بائع تجزئة عبر الإنترنت، تطلب منك تحديث معلوماتك الشخصية والمالية، مثل تاريخ الميلاد ومعلومات تسجيل الدخول عبر الإنترنت وتفاصيل الحساب،  وأرقام البطاقات الائتمانية،  وأرقام التعريف الشخصية، وما إلى ذلك.
قد تحتوي رسالة البريد الإلكتروني على رابط يأخذك إلى موقع ويب يشبه إلى حد كبير موقع المؤسسة الأصلي. يمكن للمحتالين بعد ذلك التقاط البيانات الشخصية مثل كلمات السر أثناء كتابتها أو تنزيل برامج ضارة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
 
ما طرق الأحتيال بالسيطرة على الكمبيوتر عن بُعد؟
تتضمن السيطرة على الكمبيوتر المحتالين الذين ينتحلون صفة مزودي خدمات الإنترنت وشركات الكمبيوتر، والمصارف وشركات البرمجيات، وجهات إنفاذ القانون لسرقة الأموال من الحسابات البنكية عبر الإنترنت.
ويستخدم المجرمون التكنولوجيا للسيطرة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالضحايا من مواقع بعيدة، من خلال الاتصال وعرض المساعدة في بطء اتصال الإنترنت أو الكمبيوتر، حيث سيقولون إن بإمكانهم إصلاح ذلك؛ لكنهم يحتاجون إلى الوصول إلى الكمبيوتر. يُطلب من الضحايا بعد ذلك إما زيارة موقع ويب أو إدخال موجه أوامر على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم؛ مما يتيح للمحتالين التحكم في الجهاز عن بُعد.
ولتفادي الوقوع ضحية لهذا الاحتيال يجب توخَ الحذر من الأساليب غير المرغوب فيها عبر المكالمات التليفونية التي يزعم فيها المحتالون عرض إعادة أموال أو تعويض، وعد السماح لأي شخص لا تعرفه أو تثق فيه بالوصول إلى الكمبيوتر الخاص بك، ولا سيما عن بُعد، ولا تقوم بتسجيل الدخول مطلقًا إلى البنك عبر الإنترنت أثناء وصول شخص آخر إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
ولا تكشف مطلقًا عنكلمة سر تصلح لمرة واحدة يتم إنشاؤها من Secure Key الخاص بك لأي شخص، وكلمة سر رسالة نصية قصيرة يتم إرسالها إلى تليفونك المحمول، ورقم تعريف شخصي لبطاقة مكون من ستة أرقام، بما في ذلك البنك أو الشرطة، وكلمة سر أو رموز خدمة الإنترنت البنكية، وتفاصيل شخصية ما لم تكن متأكدًا من هوية الشخص الذي تتحدث إليه.
 
ما شكل التصيد احتيالي باستخدام الرسائل النصية القصيرة؟
يتضمن التصيد الاحتيالي باستخدام الرسائل النصية القصيرة الرسائل النصية التي يرسلها المحتالون وتبدو أنها من البنك بهدف الإيقاع بك لتقديم معلوماتك الشخصية والمالية (من خلال الاتصال برقم أو النقر فوق رابط). يستخدم المحتالون أيضًا "تزييف النص" لتزوير رقم التليفون عمدًا ليظهر مثل رقم "بنك معين " لتظهر الرسالة وكأنها رسالة نصية قصيرة أصلية من البنك.
 
ما علامات التحذير المزيفة؟
توخَ الحذر من الأساليب غير المرغوب فيها عبر المكالمات التليفونية، لا سيما إذا طُلب منك تقديم معلومات شخصية.
توخَ الحذر من رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة غير المرغوب فيها التي تطلب منك تحديث أو التحقق من تفاصيلك الشخصية أو تفاصيل تسجيل الدخول إلى خدمة الإنترنت البنكي الشخصية أو تفاصيل الأمان، مثل كلمات سر/قيم Secure Key أو أرقام التعريف الشخصية للبطاقات الائتمانية/بطاقات الخصم. لن يطلب HSBC هذا النوع من المعلومات مطلقًا.
توخَ الحذر عند اتباع إرشادات الرد أو إكمال نموذج أو مستند مرفق برسالة البريد الإلكتروني أو النقر للوصول إلى موقع ويب للتحقق من حسابك.
لن تنقلك الروابط الموجودة في رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة الواردة من HSBC مباشرةً إلى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بنا مطلقًا؛ بل ستنقلك دائمًا إلى صفحات المعلومات.
 
كيف تحمي نفسك؟
لا تفتح المرفقات أو تنقر على الروابط إذا كانت لديك شكوك أنها غير أصلية.
لا تشارك تفاصيل الأمان الخاصة بك، مثل رقم التعريف الشخصي أو كلمات السر مع أي شخص مطلقًا.
قم بتثبيت برنامج مكافحة الفيروسات وقم بتحديثه دائمًا لحمايتك من الفيروسات، مثل البرامج الضارة وفيروسات حصان طروادة وبرامج التجسس وبرامج الإعلانات.
قم بتحديث متصفحك دائمًا لأن برنامج المتصفح الحديث يضيف حماية ضد مواقع الويب المزيفة.
قم بتحديث برنامجك دائمًا لأنه يصعب على الفيروسات إصابة البرنامج المحدَّث.
إذا كانت لديك شكوك حول رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية من أي بنك ، فيرجى الاتصال علي أرقامهم  للتحقق قبل اتخاذ إجراء بشأنها.
إذا كانت لديك شكوك حول صحة رسالة البريد الإلكتروني الرسالة القصيرة، أو كنت تعتقد أنك وقعت ضحية لرسالة تصيد احتيالي تصيد احتيالي باستخدام رسالة نصية قصيرة، فيرجى الاتصال بـميل  البنك فورا.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك