Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الانتهاء من دفن حسني مبارك بمقابر العائلة بمصر الجديدة - تجديد حبس عصابة النزهة 15 يوما - %18.7 تراجعا في مبيعات السيارات في الصين خسائر كورونا تتزايد - بنك مصر يوقع بروتوكول توافقي مع محافظه الإسكندرية لإنهاء نزاع دام ٤٠ عاماً - بنك مصر يوقع مذكرة تفاهم لتقديم المنتجات المصرفية للمنطقة الصناعية لشرق بورسعيد - فيديو.. السيسي يعزي سوزان مبارك - وزيرة التعاون الدولي : نسبة العقارات المسجلة في مصر لاتتعدي 15% - الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك في الجنازة العسكرية لحسني مبارك - فيديو.. أحمد شفيق يشارك بتشيع جثمان مبارك - " تنمية المشروعات" يطلق 30 مبادرة تنموية لخدمة الاقتصاد الوطني - فيديو.. جمال مبارك يحمل نعش والده وسط هتافات محبين الرئيس الأسبق - فيديو.. أحمد موسى: السيسي يشارك بالجنازة العسكرية لمبارك - فيديو.. تامر عبدالمنعم: أسرة مبارك ألقت نظرة الوداع على الراحل - رئيس الغرف التجارية يبحث مقترحات نقل سوق الجملة بمحافظة الاسكندرية - فيديو.. تعرف على أبرز حضور صلاة الجناز على مبارك -

ملفات وحوارات

نرمين شهاب الدين في حوار لـ البورصجية: البنك الأهلى راعى التعليم فى مصر

نرمين شهاب الدين في حوار لـ البورصجية: البنك الأهلى راعى التعليم فى مصر
نرمين شهاب الدين في حوار لـ البورصجية: البنك الأهلى راعى التعليم فى مصر
طباعة
اسم الكاتب : حوار- ياسر جمعة:

قالت نرمين شهاب الدين رئيس قطاع التسويق والاتصال المؤسسي وبرامج دعم المجتمع بالبنك الاهلي المصري ان البنك لعب دوراً هاماً في قطاع المسئولية المجتمعية، من خلال دعمه للعديد من مجالات هذا القطاع الهام وتقديم المساهمات لها، مؤكدة ان البنك الاهلي المصري يعد اكبر مؤسسة مالية داعمة لهذا القطاع الهام .

وأوضحت نرمين شهاب في حوار لـ "البورصجية" ان البنك يعد راعي التعليم في مصر من خلال مساهماته المتعددة في هذا المجال والتي تمثلت في تطوير 23 مدرسة حتي الان، عن طريق تحويل نقاط برنامج العباقرة الذي يرعاه البنك الي مبالغ مالية يتم استخدامها في تطوير هذه المدارس، كا قدم البنك البنك مايقرب من مليار جنيه اخري كمساهمة في قطاع التعليم  فضلا عن المساهمات المتعددة في هذا القطاع وكافة مراحله، وساهم البنك بمايقرب من مليار ونصف المليار جنيه في القطاع الصحي و3 مليار في تطوير العشوائيات.
 
•• كيف يساهم البنك الأهلي فى ملف المسئولية المجتمعية؟
• يعد البنك الأهلي المصري اكبر المؤسسات المالية في مصر والأكثر دعمًا لمختلف مجالات المسئولية المجتمعية، حيث يعمل على توفير احتياجات المواطن المصري بالمساهمة في كل مجالات الحياة الصحية والتعليمية والثقافية والاجتماعية، برؤية شاملة ومتنوعة، بادر من خلالها قطاع التسويق بالبنك لتلبية أولويات الوطن والمواطنين الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية ونحن نهدف لتوفير حياة أفضل لأبناء الوطن وبالتالي رفع القدرات البشرية والارتقاء بالمجتمع وهذه الاستراتيجية تتسق مع رؤية مصر 2030، وتتوافق مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة حيث يراعي تطبيق مفهوم التنمية المستدامة.
 
•• وكم تبلغ مساهمات البنك في هذا المجال؟
• وصلت اجمالي مساهمات الأهلي المصري المصري الى ما يزيد عن 6 مليارات جنيه في السنوات الخمس الأخيرة.
 
•• ماهي المشروعات الاجتماعية التي نفذها البنك في كافة القطاعات؟
• بلغ حجم مساهمات البنك المقدمة للقطاع الصحي نحو مليار ونصف المليار جنيه، تم توجيهها لتطوير وتجهيز عدد من المستشفيات؛ منها على سبيل المثال دعم مستشفيات جامعة عين شمس، مستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة، المعهد القومي للأورام، مستشفى الأطفال الجامعي أبو الريش الياباني، مستشفى ثابت ثابت للأمراض المتوطنة، مستشفى حميات العباسية، مستشفى بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان السيدات، ومستشفى 57357 ، اضافة الى توجيه الدعم لمستشفى أيادي المستقبل لعلاج الأورام بالإسكندرية، مستشفيات بنها الجامعية، مستشفى بنها التعليمي، مستشفيات جامعة الأزهر بدمياط، مركز الكبد والقلب بكفر الشيخ، مركز الكلى والمسالك البولية بالمنصورة، مستشفى أسيوط الجامعي، مستشفى المنيا الجامعي، مستشفى أسوان الجامعي، ومؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب كما ينتهج البنك استراتيجية خاصة لدعم العملية التعليمية في مصر بكل محاورها، التي يأتي التعليم والتدريب المتخصص ضمن أهم أهدافها.

ولم يقتصر دعم البنك لمنظومة التعليم على تطوير المباني والمنشآت وتوفير التجهيزات المدرسية فقط، وإنما يمتد ليشمل الاهتمام بتطوير العنصر البشرى الذي يعد الركيزة الأساسية في هذه المنظومة.

وبلغت قيمة مساهمات البنك لدعم قطاع التعليم نحو مليار جنيه، وتم توجيهها في كثيرمن المناحي التي من شأنها الارتقاء بمنظومة التعليم في مصر، والمساهمة في تجهيز صروح علمية تليق بمصر والمصريين، ولعل أهم هذه المساهمات يتمثل فى تطوير أكثر من 20 مدرسة مصرية، بحيث تشمل عملية التطوير صيانة مباني المدارس إنشائيًا وتزويدها باحتياجاتها من الأثاث، والوسائل التعليمية، والترفيهية الحديثة.

كما يعد البنك «الأهلي المصري» راعيًا للتعليم في مصر، وهو ما يتضح بشكل كبير في شراكته الاستراتيجية لبرنامج العباقرة منذ موسمه الاول وعبر اعوام عديدة، ويعد مبادرة علمية وثقافية فريدة من نوعها كأول برنامج مسابقات تعليمي ترفيهي يركز على أهمية الثقافة والمعرفة ويعظم من العمل الجماعي، وفى نهاية الحلقات يتم تحويل النقاط التي يتم تجميعها من الطلبة الفائزين الى مبالغ نقدية يقدمها البنك لتطوير عدد من المدارس الحكومية، والتي وصل عددها إلى 23 مدرسة حتى الآن، تضمنت استفادة ما يزيد على 800 مدرس وأكثر من 16 ألف طالب، بما ينمى لدى هؤلاء الشباب روح الانتماء وتحمل مسئوليته في بناء الوطن منذ سنوات عمرهم الأولى، حيث يشعر الطالب أنه يساهم بشكل عملي في تطوير مدرسة تحتاج لمساعدة المجتمع، وذلك بهدف إعداد نموذج فريد يحقق التكامل في عناصر العملية التعليمية.

وساهم البنك في إنشاء معمل النانو تكنولوجي في مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بينه وبين مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والتي تمتد منذ عام 2011 وحتى الآن، باعتباره مشروعًا قوميًا للنهضة العلمية والبحث العلمي في مصر كإحدى الركائز الأساسية للتقدم.حيث قدم البنك 119 منحة دراسية بمدينة زويل بقيمة 10 ملايين جنيه، استهدفت الطلبة الموهوبين غير القادرين على تحمل تكاليف الدراسة بالمدينة من 20 محافظة مصرية من خريجي الثانوية العامة الحكومية.

كما تمتد مساهمات البنك الملموسة في إنشاء فرع لجامعة الأزهر بالمنيا، والمساهمة بمنح دراسية خارجية للمتفوقين من طلبة الدراسات العليا بجامعة القاهرة، والمساهمة في سداد رسوم الطلبة المتفوقين غير القادرين على سداد الرسوم الدراسية بجامعة القاهرة.
 
•• ماذا عن حجم مساهمات البنك في ملف سداد ديون الغارمين ؟
• أسفرت جهود البنك عن فك كرب ما يزيد على 7390 غارمًا وغارمه موزعين بمختلف محافظات الجمهورية، مقابل تبرعات إجمالية تجاوزت خلال خمس سنوات مبلغ 81.6 مليون جنيه، تتمثل مساهمة البنك الأهلي فيها بنحو 55 مليون جنيه، إضافة الى مساهمة العاملين بالبنك بالتبرع بما يزيد على 26.6 مليون جنيه، ونظرًا للنجاح الملحوظ والإنجاز المتنامي للبنك الأهلي المصري في هذا الملف المجتمعي شديد الأهمية، فقد قررت التبرع مرة أخرى خلال عام 2019 بمبلغ 18 مليون جنيه تسدد بواقع مليون ونصف المليون جنيه شهريًا خلال العام.
 
•• ما المشروعات التنموية التي تم تقديمها في قطاع الثقافة؟
• لم يغفل البنك الأهلي المصري عبر سنوات عمره الممتدة الاهتمام بدوره الثقافي وهو الحفاظ على التراث التاريخي والحضاري والثقافي في مصر، ويمتد التعاون بين البنك الأهلي ووزارة الآثار في هذا الشأنن حيث تظهر مساهمات البنك الاهلي الفعالة في تطوير كل من منطقة أهرامات الجيزة، ومعبد فيلة وأبى سمبل بأسوان، ومعبد الكرنك بالأقصر، وهي المعالم التي تتمتع بشهرة عالمية، حيث يقصدها السائحون من كل بقاع الأرض للتعرف على معالم تلك الحضارة الأم التي جاوزت 7 آلاف عامًا من عمر البشرية، والتي تضاهى بل وتتميز في كثير من الأحيان على معالم الحضارات العالمية الأخرى.
 
•• ما دور البنك الاهلي في الاهتمام  بذوي القدرات الخاصة ؟
• يحرص البنك على اداء دوره في معاونة ذوي القدرات الخاصة، حيث تم التبرع بعدد من الآلات الكاتبة بنظام برايل لأصحاب الإعاقات البصرية، بالإضافة إلى عدد 2 ميني باص مجهز لذوي الإعاقات الحركية بمحافظة شمال سيناء، والتبرع لمؤسسة «الحسن لدمج القادرين» بكراسي متحركة، والتبرع لجمعية التقدم لذوي التوحد لمعاونتها في تدريب الشباب على كيفية التعامل مع هذه الفئة بأسلوب علمي يساعد على دمجهم مع البيئة المحيط، فضلًا عن رعاية الاتحاد الرياضي العام لذوي الإعاقة الذهنية.
كما تشمل الاستراتيجية توفير ماكينات صراف آلي تفاعلية بالمراكز الكبرى الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، مع إمكانية إرسال رسائل نصية لتعريف العملاء بأماكن تقديم تلك الخدمات والترويج لها.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك