Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
بالفيديو.. مرتضى منصور عقد جروس انتهى .. وطالبت اللاعبين بعدم الاستماع إليه - بالفيديو.. رضا عبدالعال:"برشلونة السنة الجاية هيبقى عامل زي عسران الضبع".. وإبراهيم فايق ي - بالفيديو.. رضا عبدالعال : بنسبة 80% الزمالك قادر على حسم بطولة الدوري ولكن بشرط تعرف عليه - بالارقام.. مكاسب اقتصادية لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية - "البورصجية" يهنأ الزمالك بتتويجه بأول كأس كونفدرالية - بالفيديو.. رضا عبدالعال: الزمالك لا يستحق بطولة الكونفدرالية.. ومحمود علاء "حاطط مكان قلبه - شاهد.. تهنئة السيسي لنادي الزمالك بعد فوزه ببطولة الكونفدرالية - الزمالك يكتفي بهدف وحيد في شباك نهضة بركان ويلجأ لركلات الجزاء - حكاوي البورصجية (15).. ماذا فعلت " بنبا قادن " في رمضان ؟ - "آرب ويكلي" تكشف سبب التراجع القياسي للبطالة في مصر لأول مرة من 20 عام - بعد اختفائها 17 يوم .. العثور على أمريكية في أحد غابات هاواي - محمود علاء يسجل الهدف الاول للزمالك في شباك نهضة بركان - بعد احتفال "جوجل" .. "سفينة خوفو" الغامضة تثير حيرة العلماء من جديد - الزمالك يفشل في زيارة شباك نهضة بركان بالشوط الأول بنهائي الكونفيدرالية - "شيخ الحارة" ينقلب على "بسمة وهبه" ويقضي على واحد من أفضل برامج رمضان -

عقارات

انطلاق فعاليات مؤتمر سيتي سكييب مصر.. الأحد المقبل

انطلاق فعاليات مؤتمر سيتي سكييب مصر.. الأحد المقبل
انطلاق فعاليات مؤتمر سيتي سكييب مصر.. الأحد المقبل
طباعة
اسم الكاتب : صفاء أرناؤوط

 
 
يسود تفاؤل كبير بين شركات التطوير العقاري الرئيسية وسط مشهد تنافسي إيجابي للاستفادة من الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها مشاريع التطوير العقاري في منطقة شرق وغرب القاهرة في ظل ارتفاع الطلب وتوفر خطط السداد الميسرة، وتشمل أجندة النسخة الجديدة من معرض ’سيتي سكيب مصر‘، أضخم معرض ومؤتمر عقاري في مصر، استعراضا لأهم المشاريع العقارية التي تطرحها مؤسسات القطاعين الخاص والحكومي.
 
وستنطلق فعاليات المعرض في أعقاب مؤتمر ’سيتي سكيب مصر‘ الذي يستضيفه فندق ’فورسيزونز نايل بلازا‘ يومي 24-25 مارس، تحت شعار: "تنشيط السوق العقارية وإعادة ترسيخ الثقة".
وتتنوع أنشطة المعرض بين عنوانين عريضين رئيسيين - يتناول أحدهما الاستراتيجية العامة للسوق، بينما يتطرق الآخر للهندسة المعمارية والتصميم والتكنولوجيا المؤثرة على التنمية في مصر؛ ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 250 شركة متخصصة في القطاع لتبادل المعلومات والمعرفة والتوجهات وفرص العمل. وسيسجل المعرض أيضا مشاركة أكثر من 60 شركة تطوير عقاري لتقديم عروض تنافسية لسوق يتمتع بمعدل طلب سكني سنوي يفوق الـ 900 ألف وحدة
 
ومن جانبه، قال كريس سبيلر، مدير مجموعة المعارض العالمية ’إنفورما‘، والتي تتولى تنظيم معارض ’سيتي سكيب‘: "تمر سوق العقارات المصرية في مرحلة سريعة من النضوج والانفتاح، والتي تطرح بدورها مجموعة من المسائل الرئيسية أمام كلّ من المشرعين، وشركات التطوير العقاري، والممولين، والمشترين على حد سواء. ونعمل على بناء منصة مؤثرة تضم أكثر الخبراء العقاريين اطلاعاً لتسليط الضوء على التحديات والفرص المتوفرة أمام القطاع داخل مصر".
 
وعبرت شركات التطوير العقارية الرائدة بالمشاركة في ’سيتي سكيب مصر‘، عن اهتمامها و متابعتها لمستجدات السوق العقاري الذي يشهد مرحلة انتقالية و تطويرية غير مسبوقة من خلال المشاريع والمبادرات التي عملت على اطلاقها الحكومة حيث أسهم إنشاء مدينة القاهرة الجديدة ومدينة 6 أكتوبر الجديدة في تعزيز فرص التنمية وتوجيه أنظار المستثمرين الأجانب نحو الفرص الكامنة في غرب العاصمة المصرية في أعقاب افتتاح مطار ’سفنكس‘ الدولي والإطلاق المقرر للمتحف المصري الكبير ما شكل مكامن جذب للاستثمار في القطاع
 
وأكدت مجموعة ’الفطيم‘ للتطوير العقاري بأن القطاع العقاري يشهد توجهات مستقبلية واعدة وانتعاش ملحوظ ، و أوضحت بأنه القطاع يمر في مرحلة انتقالية تقديمة من خلال معرفتها المعمّقة بالقطاع كونها الشركة المطورة لمشروع ’كايرو فستيفال سيتي‘ والذي يُعتبر من أشهر مشاريع التطوير العقاري متعدد الاستخدامات في مصر والذي يغطي مساحة تفوق الثلاثة ملايين متر مربع ويقع عند مدخل القاهرة الجديدة على الجهة الشرقية من طريق القاهرة الدائري.
 
وفي هذا الصدد، قال المهندس أشرف عز، المدير الإداري لمجموعة ’الفطيم‘ للتطوير العقاري:
"تتسم السوق العقارية في مصر في الوقت الحالي بارتفاع مستوى توقعات المشترين من حيث التصاميم والمرافق، حيث يبحث المستهلكون عن وحدات سكنية عالية الجودة وبتصاميم عصرية. ونحرص من خلال مشاريعنا في ’كايرو فستيفال سيتي‘ على تلبية كافة التوقعات من خلال تقديم طيف واسع ومتنوع من الأصول ضمن مجتمع سكني متكامل".
 
 وتابع: "تتجه السوق المصرية إلى تقديم عقارات فخمة بتكاليف ميسرة بهدف تلبية مختلف الاحتياجات في السوق، وذلك بالتوازي مع الطلب الكبير على المساكن الفاخرة التي توفر الخصوصية ضمن المجتمعات السكنية المرموقة. ونظراً للوضع الاقتصادي، تُعتبر خطة السداد المناسبة عاملاً حاسماً في عملية شراء المنزل، ما يدفع العديد من الأشخاص للانجذاب نحو السكن الميسور التكلفة. إذ يرغب جميع المشترين في نهاية المطاف بالحصول على خطة سداد ملائمة لوحداتهم السكنية".
 
ودفع هذا الطلب على خطط السداد شركة ’الصفوة‘ للتطوير العمراني إلى ابتكار عرض خاص للمشترين بمناسبة ’سيتي سكيب مصر 2019‘، حيث يُمكن للمشترين امتلاك العقار دون دفعات أولى عن طريق خطط سداد تشمل أقساطاً تمتد لتسعين شهراً.
وعبّرت كلٌّ من شركة ’الفطيم‘ و’الصفوة‘ للتطوير العمراني عن تفاؤلهما حيال سوق العقارات في مصر خلال العام المقبل، وذلك انطلاقاً من ثقة الشركتين بالمبادرات الحكومية كعامل تحفيز رئيسي، لا سيّما تعزيز الحوافز التي تستهدف المشترين الأجانب.
 
وستروج كلٌّ من ’الفطيم‘ و’الصفوة‘ للتطوير العمراني لعدد من مشاريع التطوير الرئيسية أثناء فعاليات ’سيتي سكيب مصر‘. من ناحيتها، ستركز ’الفطيم‘ على مشروع ’أورا‘، وهو مشروع سكني مسوّر ضمن ’كايرو فستيفال سيتي‘، ومشروع توسعة ’أورانا 4‘ التابع لمجمّع فلل ’أورانا‘ السكني. وبدورها، تعتزم ’الصفوة‘ للتطوير العمراني طرح مشروع تجاري متكامل والترويج لمشاريعها التطويرية ’هاي ستي‘، و’كابيتال هايتس‘، و’كابيتال هاب‘، و’هاي سيتي مول‘.
 
وتنضم شركتا ’الفطيم‘ و’الصفوة‘ للتطوير العمراني للمشاركة في النسخة الثامنة من ’سيتي سكيب مصر‘ إلى جانب قائمة تضم أكثر من 60 شركة تطوير عقاري أكّدت مشاركتها في المعرض. وتضم قائمة المشاركين الرئيسيين أيضاً كلّاً من: ’هايد بارك‘ و’بالم هيلز‘ و’أريستو‘ و’إيوان‘ و’تي إم جي‘ و’تطوير مصر‘ و’وادي دلجا‘ و’شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار‘ (سوديك).

 
 وستضمن فعالية ’سيتي سكيب مصر‘ أيضاً مجموعة من جوائز ’سيتي سكيب‘ المرموقة، والتي تشهد في عام 2019 الفصل بين فئاتها إلى فئة ’مشاريع البناء‘، وهي تلك المشاريع التي اكتملت فيها مرحلة واحدة على الأقل على أن تدخل حيز التشغيل خلال ثلاثة أعوام، وفئة ’مشاريع المستقبل‘، وهي المشاريع التي بدأ العمل فيها ولم تستكمل بعد. وتتضمن فئات الجوائز التي سيتم توزيعها في المعرض ’أفضل مشروع تجاري‘؛ و’أفضل مشروع ترفيه وضيافة‘؛ وجائزة المشروع المجتمعي والثقافي والسياحي؛ وجائزة ’أفضل مشروع سكني منخفض لمتوسط الارتفاع.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك