Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
ضبط أدوية بشرية ممنوعة بعد عرض رشوة على العاملين بمطار الغردقة - تهريب 356 ألف قرص كبتاجون داخل البرتقال - كلمة السر للهاتف تتسبب بحرق زوجة لزوجها - اتحاد الكرة يطالب بتقديم موعد انطلاق امم افريقيا 2019 - بالفيديو.."مزيكا" تطرح كليب إسماعيل الليثى "بتبنى فى حلم" - بالفيديو..ربع مليون مشاهدة لاغنية أحمد سعد خلال ساعات - "مافيا" تتخطى حاجز الـ 33 مليون مشاهدة في اسبوعين - اختفاء طائرتين حربيتين لروسيا اثناء التحليق - اللواء مهندس محمود نصار رئيساً لـ"المركزي للتعمير" - تفاصيل مشروع "بيت الوطن" لأراضى المصريين بالخارج - القبض على عاطل بتهمة النصب على الموطنين - حملة مكبرة لإزالة أكبر تجمع عشوائي بمدينة برج العرب الجديدة - ماجد المصرى يستأنف تصوير "بحر" - "5 مليارات جنيه" حصيلة تداولات البورصة خلال الاسبوع - اسعار الذهب .. اليوم -

الصحة والبيئة

دراسة : النساء أكثر عرضة للنوبات القلبية من الرجال

دراسة : النساء أكثر عرضة للنوبات القلبية من الرجال
دراسة : النساء أكثر عرضة للنوبات القلبية من الرجال
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

كشفت دراسة بريطانية جديدة أن النساء أكثر عرضة للنوبات القلبية من الرجال، وأن النظام الغذائي الذي تتبعه النساء له تأثير كبير على مدى إحتمالية إصابتها بأزمات القلب.

وأكد خبراء في جامعة أكسفورد أن المدخنات أكثر عرضة لأزمات القلب مقارنة بالرجال المدخنين، وكشفت بيانات 470 ألف بريطاني أن النساء المصابات بارتفاع ضغط الدم أو السكري من النوع الثاني أكثر عرضة لنوبات القلب من الرجال الذيني يعانون من نفس الأمراض، وذلك وفقًا لما نشره موقع صحيفة " daily mail" البريطانية.

وأكدت الدراسة أن النساء المصابات بالنوع الثاني من داء السكري أكثر عرضة بنسبة 96 في المائة للإصابة بنوبة قلبية مقارنة بالنساء اللاتي لا يحملن المرض، وبالنسبة للرجال ، ترتفع نسبة الخطر إلى 33 في المائة.

كما أشارت الدراسة إلى أن النساء اللواتي يعانين من ارتفاع ضغط الدم في المرحلة الثانية يرتفع خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 152 في المائة ، مقارنة بنسبة 71 في المائة للرجال.

ونصح القائمون على الدراسة، النساء بضرورة اتباع نظام غذائي صحي، وعدم الإفراط في زيادة الوزن، والتوقف عن التدخين.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك