Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد..وائل جسار :" انا تمبل و الرياضة مشكلتي في الحياة" - شاهد..بركات و سعد سمير يغنون "شعبي" علي الهواء - شاهد..أخر التطورات الصحية لـ" محمد منير" - شاهد..شادي محمد لمهاجميه :" محدش يقدر يهمشني و ثقتي في نفسي مالهاش حدود" - شاهد..وائل جسار :" أشعر بنجوميتي في مصر أكثر من بلدي لبنان" - المرأة الأشفراء هي أكثر جاذبية للرجال - إخلاء سبيل صحفيى المصري اليوم واستكمال التحقيق مع رئيس التحرير - دجاجا محشيا بالكبد والقوانص بطريقة شهية - وفاة أكبر معمر في العالم عن عمر يناهز 121 عاما..صور - حفظى على صحة طفلك وإبعاد الأمراض عنه بهذه الطريقة - استخدمى هذا الزيت لـ المناطق الحساسة ستندهشين بتغير - شاهد.. إطلالات لـ المحجبات بصيف 2018 - اسهل طريقة عمل المولتن كيك بدون تكلفة - طليق نوال الزغبي يتعرض لحملة هجوم شرسة بعد التهديدات التي وجه لها - مى عزالدين تشعر بالخوف في التيزر الأول من "رسايل" -

عالم

الجويلي: مصر لها دور كبير فى فرض الأمن الدولى

الجويلي: مصر لها دور كبير فى فرض الأمن الدولى
الجويلي: مصر لها دور كبير فى فرض الأمن الدولى
طباعة
اسم الكاتب : حازم محمد

قال الوزير المفوض عمرو الجويلى، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الأمم المتحدة، إن مصر إحدى الدول المؤسسة للأمم المتحدة ولها دور كبير فى فرض الأمن والسلام الدولى فى عدد من الدول من خلال المشاركة بقوات حفظ السلام.

وتابع مساعد وزير الخارجية لشئون الأمم المتحدة، خلال الندوة التى تقيمها الجمعية المصرية للقانون الدولى مساء اليوم، أن الأمم المتحدة تقوم بصرف ما يقرب من 7 مليارات دولار لفرض السلام من خلال قوات حفظ السلام.

وأكد “الجويلى”، أن قوات حفظ السلام ارتبطت تاريخيًا بمصر وبالدول العربية، وأول نموذج كان فى الهدنة بين العرب إسرائيل بعد خلال عام 1948.

وأضاف، أن رؤية مصر فيما يخص حفظ السلام، هو موقف دول عدم الانحياز، وهى المجموعة الأكثر مشاركة فى قوات حفظ السلام فى كل الأوقات ومصر تنظر إلى عملية حفظ السلام ليست كهدف وإنما وسيلة لفرض الأمن للتوصل إلى فرض الاستقرار فى الدول .

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك