Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
تعرف على الأوراق المطلوبة لاستلام شقق المرحلة الثانية بـ"دار مصر" - المتحدث العسكري ينشر فيديو احتفال القوات البحرية بعيدها - وزير الزراعة يصل البحيرة لافتتاح موسم الصيد بمزرعة برسيق - ناسا تضع خطة جديدة تمهيدا لإرسال البشر إلى القمر - تخصيص 2500 فدان بالوادى الجديد لتنفيذ أكبر مزرعة لإنتاج زيوت محركات الطائرات - رئيس الوزراء يصدر قرارًا بتشكيل لجنة لإعداد قاعدة بيانات المصريين بالخارج - صور.. بدء التصويت فى الانتخابات التشريعية الأفغانية وسط تهديدات من طالبان - صور.. إسبانيا تنقذ مهاجرين بالبحر المتوسط وتعترض قاربهم فى ميناء ملقا - 20 مليون جنيه تُنهي أزمة تجديد عقد مؤمن زكريا مع الأهلي - الأرصاد: اليوم ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 32 درجة - دبست نفسها من الأول.. إريانا جراند تخفى تاتو حبيبها بـ"بلاستر" - وفاة خاشقجي.. السعودية توقف 18 شخصا والتحقيقات مستمرة - داعش يطلق 6 رهائن بسوريا في "صفقة الـ 27 مليون دولار" - بعثة صندوق النقد تبدأ مراجعتها الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي - انفجارات تهز مراكز اقتراع في أفغانستان.. وسقوط ضحايا -

مصر

الخارجية تعرب عن قلقها عما تردد بشأن ضبط سفينة محملة بمتفجرات من تركيا إلى ليبيا

الخارجية تعرب عن قلقها عما تردد بشأن ضبط سفينة محملة بمتفجرات من تركيا إلى ليبيا
الخارجية تعرب عن قلقها عما تردد بشأن ضبط سفينة محملة بمتفجرات من تركيا إلى ليبيا
طباعة
اسم الكاتب : حازم محمد

أعرب المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن قلق مصر البالغ تجاه ما تم تداوله إعلاميًا، بشأن ضبط السلطات اليونانية لسفينة محملة بمتفجرات متجهة من تركيا إلى ميناء مصراتة في ليبيا، لما يمثله ذلك – إذا ما صح الخبر – من خرق صارخ لحظر السلاح المفروض من جانب مجلس الأمن وفقًا للقرار 2292.

وأضاف “أبو زيد”، بأنه تم تكليف بعثات مصر الدبلوماسية لدى عواصم الدول أعضاء مجلس الأمن، والوفد المصري الدائم لدى الأمم المتحدة، بالتحرك الفوري للتأكد من صحة تلك المعلومات، ومطالبة لجنة العقوبات المعنية بليبيا في مجلس الأمن بالتحقيق في الواقعة اتساقا مع الطلب المقدم من جانب السلطات الليبية في هذا الشأن.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن التحرك المصري يأتي في إطار أهمية التصدي العاجل لأي انتهاك لحظر السلاح، في ضوء ما يشكله من تهديد خطير لجهود المجتمع الدولي في ليبيا وفرص تحقيق الاستقرار والتوصل إلى تسوية سياسية هناك، فضلاً عن تأثيره على الأمن القومي المصري وجهود مكافحة الإرهاب.

وأكد المستشار “أبو زيد” في هذا الإطار، على أن جهود المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب لا يمكن أن تكتمل وتؤتي ثمارها، إلا من خلال اتخاذ جميع الدول موقفاً حاسماً في تجفيف منابع تمويل وتسليح العناصر الإرهابية أو توفير ملاذ آمن لها.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك